على الرغم من أنني لن أحصل على بشرة مثالية على الإطلاق ، ولكنى تعلمت كيفية الحفاظ على جمال بشرتي باستخدام المنتجات المناسبة  لنوع بشرتي وذلك بعد استخدام كثيرللمنتجات العشوائية لسنوات ، أدركت أخيرًا أن معرفة نوع بشرتك أمر حاسم للغاية عند إنشاء روتين للعناية بالبشرة ، لكن التعرف عليه ليس دائمًا واضحًا كما قد يأمل المرء. ويجب ان نضع فى الاعتبار ان يمكن أن تتغير أنواع بشرتنا وفقًا لعوامل مثل الفوضى الهرمونية (والعاطفية) عند موعد الدورة الشهرية أو مستويات التوتر أو حتى الطقس.
"الأهم من ذلك هو إدراك أنه يمكن أن يكون لديك أكثر من نوع بشرة: حساسة وجافة ، دهنيه ومعرضة لحب الشباب ، متضررة من أشعة الشمس او بسبب المسام الكبيرة المسدودة"  لتحديد نوع بشرتك حقًا ، جرّب الخطوات الثلاث التالية:

1. إبعاد المهيجات
أولاً وقبل كل شيء ، من المهم التوقف عن استخدام عوامل ومنتجات التنظيف التي تحتوي على مواد مهيجة مثل الكحول أو المنثول أو الشمع أو العطور ، لأن هذه المكونات يمكن أن تخلق مشاكل مع بشرتك قد لا تكون لديك بشكل طبيعي."لكي تعرف على وجه اليقين كيف تتصرف بشرتكى حقًا" ، يجب عليك معرفة ما إذا كانت منتجاتك هي المسؤولة. "

2. اعداد وجهك
إذا كنتى مثلي ، فأنتى لا تترك بشرتك أبدًا ، دائمًا تستخدمى نوعًا من المصل أو المرطب بعد الغسيل. ولكن من أجل تحديد نوع بشرتك ، تحتاج إلى تنظيف بشرتك وإزالة جميع المنتجات لمعرفة كيف يتصرف في حالته الطبيعية. والانتظار لمدة ساعتين على الأقل "لمعرفة ما تفعله بشرتك دون منتجات أو مكياج إضافي".

3. تحليل بشرتك
بعد بضع ساعات ، حان الوقت لإلقاء نظرة جيدة على بشرتك.

1- تكون بشرتك طبيعية إذا لم تشاهدى أي علامات من التقشر أو التزييت البشره الطبيعيه هى الأكثر مثالية ، وليست جافه  وليست زيتيًا ، ولا يظهر الجلد المتساقط ولا الزيت. ولا تعانىمن حساسية شديدة ، ومسام غير واضحة إلى الحد الأدنى ، وبشرة نضرة وناعمة ، وحتى متجانسة.البشره الطبيعيه لديها توازن جميل من الرطوبة والزيت ، مع مرونة جيدة.

2- تكون بشرتك دهنية إذا كانت تبدو لامعة وتشعر بالملمس الدهنى في كل مكان .غالبًا ما ترتبط البشره الدهني بمسامات كبيرة وبريق دائم للوجه. انها عرضة للرؤوس السوداء ، والبثور ، أو عيوب أخرى.


3- تكون بشرتك جافة إذا كانت مشدودة أو لديها مناطق تقشر، يشعر الجلد الجاف بإحكام أو مشدود ويميل إلى أن يكون لديه مسام صغيرة. لأنه لا يحتفظ بالرطوبة الكافية ، فهو عرضة للتجاعيد والخطوط الدقيقة. يجعل نقص الزيت البشره مشققه ، وقد يؤدي التعرض للعناصر الخارجية مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية والطقس القاسي إلى ظهور بقع حمراء مملة وخشنة وحكة متهيجة.

4- تكون بشرتك مختلطه إذا كانت منطقة T (الجبين والأنف والذقن) دهنيه وجفاف فى الخدين.البشرة المختلطة هي أكثر أنواع البشرة شيوعًا ،عادة يكون الجلد زيتيًا في منطقة T ، ومن الطبيعي أن يجف على الخدين ومنطقة العين ويتميز بوجود مسام كثيفة والرؤوس السوداء ومنطقة لامعة في منطقة T .وهذا يعني أنك قد تحتاج إلى منتجات مختلفة من أجل خديك ومنطقتك.

5- تكون بشرتك حساسه إذا كانت بشرتك عرضة للتهيج أو الاحمرار أو الحكة أو الحرق أو الجفاف ، فعندئذ تكون بشرتك حساسة.
البشرة الحساسة هي الأكثر هشاشة ، وتتفاعل على الفور مع العوامل البيئية ، وكذلك مستحضرات التجميل وأدوات النظافة والمنتجات المنزلية اليومية التي تهيج توازنها.

معرفة نوع بشرتك هي الخطوة الأولى للبشرة الجميلة الآن بعد أن اكتشفتى نوع بشرتك الأساسي ، لا تنسى أن تضعى في اعتبارك أي مخاوف تتعلق بالجلد مثل حب الشباب وأضرار أشعة الشمس عند اختيار منتجات العناية بالبشرة.تعتبر القدرة على تحديد نوع بشرتكى هي الخطوة الأولى لبشرة رائعة ، حيث لا يمكنك فقط تخصيص روتين العناية بالبشرة الخاص بك ومن ثم إعطاء بشرتك ما تحتاجه بالضبط ، ولكن يمكنكى أيضًا اتخاذ قرارات مستنيره والأفضل من ذلك ، أنك لن تهدرى الأموال على المنتجات التي لن تعمل على نوع بشرتك وهذا شيء كان علي أن أتعلمه بالطريقة الصعبة.