التجاعيد  عبارة عن ثنيات في جلدك. مع تقدمك في العمر ، تنتج بشرتك كميات أقل من بروتينات الكولاجين والإيلاستين. هذا يجعل بشرتك أرق وأقل مقاومة للتلف. يمكن أن يؤدي التعرض البيئي والجفاف والسموم إلى جعل وجهك أكثر عرضة لتطوير التجاعيد الواضحة. التجاعيد هي جزء طبيعي من التقدم في السن. ولكن إذا كنت ترغب في إبطاء علامات الشيخوخة على وجهك ، فهناك طرق طبيعية للقيام بذلك.
فيتامين (هـ) هو أحد العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لدعم نظام المناعة الخاص بك ومساعدة خلاياك على التجدد. كما أن لديها خصائص مضادة للأكسدة ويعرف فيتامين (هـ) بفوائده على صحة الجلد ومظهره. يمكن تطبيقه موضعيا على وجهك لتقليل الالتهابات وجعل بشرتك تبدو أصغر سنا.يمكن استخدام زيت فيتامين E على وجهك كعلاج مضاد للشيخوخة أثناء الليل. نظرًا لأن فيتامين (هـ) يتميز بثبات كثيف ، فمن الأفضل تطبيقه قبل النوم حتى يتمكن من الامتصاص بالكامل.إذا طبقت في الصباح ، فقد تواجه صعوبة في وضع المكياج فوقه ويوجد طريقتين لاستخدامه على البشره .اغسلى وجهك جيدا من أي مكياج أو غيرها من منتجات البشرة. شطف وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر ، واترك بشرتك جافة.

1-استخدام زيت فيتامين E كسيرم للوجه :
 إذا كنتى تستخدم زيت فيتامين E النقي او كبسوله فيتامين e ، فمزج قطرة أو قطرتين منه لكل 10 قطرات من اى زيت  خفيف  مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند او جونسون اطفال.
ضعي المزيج على بشرتك باستخدام أصابعك. فرك وجهك بحركات دائرية صغيرة أثناء قيامك بتطبيق العلاج بحيث تحفز الدورة الدموية .
انتظرى 20 دقيقة على الأقل بعد التطبيق قبل وضع وجهك على وسادة أو أي سطح آخر. من الأفضل تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية بالبشرة قبل 30 دقيقة من وقت النوم.

2- استخدام  فيتامين E مع الكريم :
قومى بمزج كبسولة من فيتامين هـ مع الكريم المُرطّب الذي تستعملينه بشكلٍ يوميّ ضعي الكريم على بشرتك باستخدام أصابعك وقومى بفرده على الوجه بلطف .وايضا انتظرى 20 دقيقة على الأقل بعد التطبيق قبل وضع وجهك على وسادة أو أي سطح آخر. من الأفضل تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية بالبشرة قبل 30 دقيقة من وقت النوم.

تذكرى لمنع انسداد مسامك أو التخلص من توازن الزيت الطبيعي في بشرتك ، لا تستخدم علاجات فيتامين (هـ) أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع