الحياه  مع  القلق والاكتئاب أو أي شيء بينهما يمكن أن يكون عائقا لاستمرار حياتنا . من المفيد التراجع وتقييم أهمية العناية بصحتنا النفسيه في المخطط الكبير للأشياء حتى نتمكن من فهم كيفية تأثيرها علينا بشكل أفضل. إذا لم تكن صحتك النفسيه في مكان جيد ، فإن معظم الأشياء في حياتك لن تكون كذلك. القلق والاكتئاب لديهم قدرة قوية على جعلك تفضلى  البقاء في المنزل. قد تبدو المهام البسيطة مثل الذهاب إلى المتجر أو العمل مهمة لا تطاق. ، وتجربة الإبداع كلها تأخذ المقعد الخلفي  أفكارنا التي تنتقد الذات هى ما تدور فى داخلنا. من الصعب السيطرة عليها  أنتى محبوب جدًا ، أكثر مما تعرفى، وأحيانًا تمنعك صحتك النفسيه من إظهار مقدار حبك. عندما تكونى في مكان جيد نفسيا ، فإن العلاقات لديها القدرة على الازدهار.اظهارت الدراسات العلاقه القويه بين ضعف الصحة النفسيه وأمراض القلب والأوعية الدموية. عندما نستهلك الكثيرمن طاقتنا فى  الأفكار والقلق والاكتئاب ، فإنه يلحق الضرر بالجسم. نحن نحرص أقل على أنفسنا. عقلك وجسمك مرتبطان. رعاية عقلك سيسمح لجسمك أن يحذو حذوه.
يستجيب عقلك لمكافآت أو خسائر مختلفة عند مواجهة قرارات معينة. عندما تكون أفكارك غائمة ، فإن الخيارات التي تقوم بها نتيجة لذلك قد تعيق حياتك. قد يميل شخص يعاني من ضعف في الصحة النفسيه إلى التفكير بطريقة متشائمة ، واتخاذ القرارات بناءً على نتيجة سلبية قد لا تكون النتيجة الحقيقية. الشخص الذي يكافح نفسيا قد يسعى أيضا إلى الهروب العاطفي من خلال تعاطي المخدرات والكحول. عندما لا تكون أفكارك واضحة ، فإن عملية صنع القرار بالمقابل يمكن أن تكون غامضة أيضًا. قد تؤثر بعض القرارات الكبيرة على حياتك بأكثر من طريقة واحدة - القدرة على اتخاذ القرار الأفضل بعقل واضح هي فائدة للصحة النفسيه الجيدة.
كلنا نبحث عن عائلة خاصة بنا ؛ سواء أكان ذلك مكتملًا مع زوج وأطفال أو زوج أو أطفال أو ببساطة شريك حياة ، فمن الطبيعي أن تكون جزءًا من عائلة. عندما تتسبب الصحة النفسيه السيئة في خسائر ، فإن الأسرة تعاني كذلك. يمكن أن يشعر الجميع من حولك بروحك وقد تؤثر على الطريقة التي تتفاعل بها أسرتك وتتفاعل معك. أفضل شيء يمكنك تقديمه لعائلتك هو عقل قوي وصحي.
إن رعاية صحتك النفسيه هو أهم شيء يمكنك القيام به. في نهاية اليوم ، فإن الذين يهمون حقًا سوف يفهمون ويدعمون. ومع ذلك ، من المهم أن تعتني بنفسك أولاً حتى تتمكنى من رعاية من تحبهم بشكل أفضل. لا يمكنك أن تكونى مفيدا للآخرين إذا لم تكونى مفيدا لنفسك.
هناك العديد من الطرق التي يمكن استكشافها للتحكم بشكل أفضل في صحتك النفسيه. لا تخفى من طلب المساعدة الطبية أو المهنية إذا لزم الأمر. إنه حق أساسي للإنسان في أن يكون بصحة جيدة في جميع الجوانب.السلام الداخلي الخاص بك ليس ترفا.