سواء كنتى شخصًا يحب أو يكره ارتداء الكعب ، فأنتى تعرف الأعراض التي تكون مؤلمة في كثير من الأحيان والتي تأتي بارتداء حذاء يبلغ ارتفاعه عدة بوصات.إن الكعب العالي يغير وزنك إلى الأمام بشكل غير طبيعي إلى قدمك  ويجبرون ركبتيك وفخذيك على التحول للأمام ، بينما ظهرك يميل إلى الخلف على المدى القصير ، قد يتسبب الكعب في حدوث أعراض مؤقتة مثل التورم والبثور المؤلمة، والإرهاق وكل ذلك يمكن أن يصبح مرهقًا لقدميك .
 الآثار طويلة الأجل أكثر خطورة أحد أكثر الأمراض التي تسببها الكعب شيوعًا هو تلف أظافر القدمين ، مما يؤدي إلى ضغط أصابع القدم معًا ، مما يؤدي إلى نمو الظفر الكبير في الجلد ، والمعروف باسم الظفر المنغرز. "هذا يؤدي إلى تهيج الأنسجة الرخوة المحيطة ، وغالبًا ما يسبب الألم والاحمرار والتورم والدفء ، وأحيانًا ما يفسر المرض". الأورام الورمية هي أحد الأعراض المؤسفة الأخرى: الصدمات العظمية القبيحة ، والتي تتشكل حيث تلتقي إصبع القدم الكبير بالمفصل ، قد تكون مؤلمة للغاية وعادة ما تتفاقم بسبب الكعب. لان شكل الحذاء لا يستوعب الهيكل الطبيعي للأمام التي تحدث عندما تقلص إصبع القدم (الأوتار الموجودة في أسفل القدم على تلك الموجودة في الأعلى) أثناء خلل عضلي - ولا تستقيم مرة أخرى.
 أن الالتهاب هو أحد الأعراض الأخرى المؤسفة لارتداء الكعب الزائد. تحدث ألم المشط ،  الأسوأ من ذلك هو التهاب وتر العرقوب ، وهو الأكبر في الجسم. "عندما ترتدي الكعب العالي ، فإنك تضغط باستمرار على وتر أخيل من خلال تقصيره وتشديده.
فى النهايه بعد معرفه الاضرار التى تحدث من ارتداء الكعب العالى الامر عائد اليكى فى ان تجعلى الكعب العالى استثناء فى اللبس اى فى المناسبات الخاصه وليس القاعده اى فى حياتك اليوميه.